بمناسبة حلول عيد الأضحى وتخليداً لذكرى الشهداء زار مساء اليوم أهالي مدينة منبج مزار الشهداء وأشعلوا الشموع على الأضرحة، وفي السياق نفسه أشعل أهالي الشهداء في الطبقة الشموع على أضرحة أبنائهم المقاتلين الذين استشهدوا في أوقات متفرقة من العامين الفائتين خلال معارك ضد مرتزقة داعش.توجه المئات من أهالي مدينة منبج بمشاركة الرئيس المشترك للمجلس التشريعي فاروق الماشي والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي محمد خير الشيخو، والقائد العام لمجلس منبج العسكري محمد أبو عادل، إلى مزار شهداء منبج الواقع جنوب غربي المدينة وذلك لإشعال الشموع على أضرحة الشهداء بمناسبة حلول عيد الأضحى واستذكار الشهداء في هذه الأيام المباركة.
وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، أشعل الأهالي الشموع على أضرحة كافة الشهداء تخليداً لذكراهم.
والجدير بالذكر أن أهالي منبج سيتوجهون صباح يوم غد الثلاثاء في أول أيام عيد الأضحى إلى المزار لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء ومباركة العيد على الشهداء وذويهم.









وبمناسبة حلول العيد زار مساء اليوم الاثنين، عوائل الشهداء ومقاتلات من وحدات حماية المرأة إلى جانب الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة، روشن حمي، مزار الشهداء بمدينة الطبقة.
وبعد مصافحة عوائل الشهداء، أشعل الحاضرون الشموع على الأضرحة.
وإشعال الشموع، فعالية رمزية تعبر عن الامتنان للشهداء لما بذلوه من تضحيات في سيبل حرية شعبهم وتجري هذه الفعاليات في جميع المناطق التي تحتوي مزارات للشهداء في المناطق التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية في شمال وشمال شرق سوريا.
هذا ومن المقرر أن تجري الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة والقوات العسكرية زيارات لعوائل الشهداء في أيام عيد الأضحى الذي يحل يوم غد الثلاثاء.



0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top