شاهد.. سوريون يعالجون بـ"إسرائيل" في جنح الليل

 أكدت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الخميس، قيام عائلات سورية بعبور الحدود الفاصلة مع الكيان الإسرائيلي بمرتفعات الجولان في جنح الليل من أجل علاج أبنائهم.
وقالت الوكالة في تقريرٍ لها: إن "أكثر من 40 فرد قد عبروا الحدود، فجر أمس الأربعاء فقط، تحت مرأى وسمع الجنود الإسرائيليين، وأن ذلك العدد هو دفعة من حوالي 3000 سوري، شملهم النظام العلاجي بالكيان الإسرائيلي تحت مسمى (عملية موعد الطبيب)".
وأضاف التقرير أن هؤلاء المرضى ليسوا من مصابي العمليات بسوريا، ولكنهم أطفال يعانون مشاكل صحية مزمنة.
ونقل التقرير عن الميجور سيرجي كوتيكوف، الضابط بإدارة الصحة العسكرية الإسرائيلية، قوله: إنهم "يعالَجون في المستشفى ويعودون أدراجهم في اليوم نفسه، أحيانًا يترددون علينا مرتين أو ثلاث مرات لمزيد من العلاج أو للجراحة".
كما أكد مايكل هاراري، طبيب الأطفال بمستشفى زيف الإسرائيلية الحدودية، بأن البنية التحتية الصحية بالجنوب السوري قد تدمرت تمامًا، وأن المشفى يستقبل كل أسبوعين مجموعة من الأطفال السوريين لتلقي العلاج.
وبحسب التقرير؛ فإن الجانب الإسرائيلي يسعى من خلال تلك الخطوة إلى استمالة النازحين، الذين نزحوا جراء اشتعال المعارك في الجنوب السوري.
وكانت تقارير رسمية إسرائيلية قد ذكرت أن مستشفيات الكيان قد عالجت ما بين 4000 و4500 من مصابي الحرب في سوريا، منذ بدء تنفيذ برنامجٍ للمساعدات الإنسانية قبل نحو خمس سنوات.


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top