كشف جهاز الأمن الداخلي في إسرائيل "شين بيت" امس عن اعتقال 3 أشخاص كونوا خلية يقودها رجل سوري، خططت لشن هجمات ضد مسؤولين كبار في إسرائيل، وعلى رأس هؤلاء رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتانياهو" ورئيس بلدية القدس "نير بركان" وآخرون.
ووفقاً للمعلومات التي نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية محلية، فقد أوقف 3 أشخاص ينتمون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على صلة بالقضية، ووجهت لهم لوائح الاتهام رسمياً أول أمس الأحد.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن الخلية أوقفت في الأسابيع الماضية، وأن من بين الموقوفين محمد جمال راشدة من مخيم شعفاط في القدس الشرقية، وأشارت إلى أنه يحمل جنسية إسرائيلية (هوية زرقاء)، وخطط لهذه الاعتداءات، فضلاً عن اعتداءات أخرى ضد مبان تابعة للقنصلية الأمريكية، ووفد من ممثلين كنديين يقيمون في القدس لتدريب عناصر أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.
وأضافت الهيئة أن "راشدة 30 عاماً، كان مسجوناً في إسرائيل لضلوعه في نشاط إرهابي" حسب وصفها، وأوضحت أن الخلية كانت تخطط لاستقدام شخص من الأردن للمشاركة في العمليات.
وأضافت الهيئة أن عملية الاعتقال تمت في المراحل الأولى من التخطيط وأنه لم يجر لقاء بين الأشخاص المعنيين، كما لم يتم تحويل أموال أو سلاح.
كما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن رئيس بلدية القدس قوله إنه لم يغير جدول أعماله اليومي بناء على هذا الكشف. ولم يرد أي تعليق من "نتانياهو" على الأمر.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top