الدفاع

 طالبت منظمة الدفاع المدني السوري والجمعية الطبية السورية الأمريكية، اليوم الأحد، بالإيقاف الفوري لإطلاق النار في مدينة دوما.
وجاء في بيان عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا «نطالب بدخول فرق التحقيق الدولة من بعثة تقصي الحقائق في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ومحققي الأمم المتحدة ليقوموا بالاطلاع على حيثيات الجريمة».
كما طالبت المنظمتان بتدخل فوري للمجتمع الدولي لوضع حد لاستخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا وإيقاف مأساة الغوطة في مدينا دوما في الحال».
في سياق ذلك «وثقت فرق سامز والدفاع المدني ما يزيد عن مائتي استخدام للسلاح الكيماوي في سوريا منذ عام 2012 حتا الآن في سوريا ولم تفلح قرارات مجلس الأمن السابقة حول الموضوع بإيقاف استخدام السلاح الكيماوي في سوريا».
وأعلن الدفاع المدني في ريف دمشق، أمس السبت: «عوائل كاملة قضت خنقاً في الأقبية بقصف بحاويات وبراميل الكلور المركز التي استهدفتها الطائرات التابعة للحكومة السورية في مدينة دوما قبل قليل، الحصيلة الأولية أحصت ٤٠ شهيد ومئات الاصابات اكتظت بهم النقاط الطبية».
وأوضح الدفاع المدني أن ما يزيد عن 1000 مدني بينهم نساء وأطفال أصيبوا بحالات اختناق جراء استهداف الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين بغازات سامة.
وكانت قوات النظام قد قصفت مدينة دوما بغاز الكلور وأدى ذلك لوقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين، دون حصيلة نهائية للضحايا، وذلك بالتزامن مع غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي، استهدف المدينة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top