هجوم انتحاري لـ"تنظيم الدولة" في مارع يوقع 6 أشخاص من عائلة واحدة
سبت 29 أغسطس / آب 2015
استشهد 6 أشخاص من عائلة واحدة، أمس، جراء تفجير عربة مفخخة يقودها عنصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، عند مدخل مدينة مارع في ريف حلب، شمالي سورية.
وأفاد مسؤولون في الدفاع المدني بالمدينة، أن "انتحاري من داعش فجر عربة مفخخة كان يقودها في مدخل مارع الواقعة تحت سيطرة المعارضة، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص من عائلة واحدة وإصابة أربعة آخرين".
وفي سياق متصل، ذكر ناشطون محليون، أن عدداً من الأشخاص أصيبوا جراء تفجير عنصر آخر من التنظيم حزاماً ناسفاً كان يخفيه تحت زياً نسائياً ارتداه للتمويه، في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وأضافوا أنه تم إلقاء القبض على عنصر ثالث تابع للتنظيم قبل قيادمه بتفجير مماثل في المدينة ذاتها.
وأكدوا أن "تنظيم الدولة" شن في الأونة الأخيرة هجمات انتحارية وأخرى بسيارات مفخخة، استهدفت مدينتي مارع، وتل رفعت، والمناطق المحيطة بهما والواقعة تحت سيطرة المعارضة، وأشاروا إلى أن السكان المدنيين في مارع والقرى المحيطة بها بدؤوا مغادرتها جراء عمليات التنظيم.
يذكر أن "تنظيم الدولة" استهدف قبل أيام، مدينة مارع في ريف حلب بقذائف مدفعية تحوي مواد مجهولة، تؤدي إلى أعراض جلدية عند نزولها بالقرب من المدنيين، بحسب ما أفاد به مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي، مؤكداً تسجيل 13 إصابة، أغلبها ضيق في التنفس، واحمرار بالعينين.
ونقل مراسلنا عن الطبيب محمد أبو الخطيب العامل في المشفى الميداني في مدينة مارع، قوله: إنه "تم إسعاف عدد مم المصابين ممن كانوا بالقرب من مكان نزول القذيفة"، مشيراً إلى أنه "عند وصولهم الى المشفى ظهرت عدة أعراض من بينها، احمرار بالعيون وضيق في التنفس، بالإضافة إلى رجف بالإطراف".
ورأى أبو الخطيب أن "هذه الحالات لم يكن إلا أن تكون هذه القذائف تحوي مواد كيمائية، كما تم إسعاف حالة رجل ستيني أدت إلى ظهور حروق في جسده رغم بعده عم مكان القصف، الأمر الذي يدل على احتواء هذه القذائف على مواد حارقة لا نعلم ضررها إلى الآن".
 علي الشيخ احد عناصر الدفاع المدني، بين لمراسلنا، أنه "خلال عملية الدخول إلى مناطق الاستهداف، تبين وجود روائح غريبة غير التي نقوم باستنشاقها عند سقوط القذائف عادة، إضافة إلى أن المصاب يحدث معه ضيق في التنفس".
بدوره ذكر، الناشط الإعلامي عمر الحافظ، أن "التنظيم يحاول بكل الوسائل التقدم باتجاه مدينة مارع ومحاولة السيطرة عليها، واستهدفها بعشرات السيارات المفخخة، كما استهدفها في اليومين الماضيين بقذائف مدفعية بعضها لم ينفجر، لكنها أدت إلى تدمير عدد من منازل المدنيين، وظهور أعراض مرضية على بعض المدنيين نتيجة تأثرهم بالمواد التي تحتويها القذيفة".
المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top