"البنتاغون": خيارات معاقبة "نظام الأسد" أمام "ترامب".. وهذا ما ننتظرهاقترحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عدة خيارات لمعاقبة "نظام الأسد" على الهجوم الكيميائي الذي نفَّذه في دوما بالغوطة الشرقية.
وقال متحدث "البنتاغون"، العقيد باتريك ريدر، -بحسب وكالة "الأناضول"-: إن "رئيس الأركان العامة الجنرال جوزيف دونفورد، قدم عدة خيارات لـ(ترامب) بشأن الرد على هجوم دوما".
وردًّا على سؤال حول كيفية تقييم الجيش الأمريكي للهجوم الكيميائي المذكور، وهل يقتضي خيارًا عسكريًّا أم لا؟، أجاب "ريدر"، بقوله: "الصور التي شاهدناها على شاشات التلفاز مفزعة، وبالتأكيد نجري تقييم خيار الرد العسكري".
وأضاف: "إذا كنا سنرد بشكلٍ ما، فلن أتحدث عن أي خيار سنلجأ إليه في ردنا، فمهمتنا تقديم الخيارات للرئيس (ترامب) فقط ففي ضوء هذه الحادثة المفزعة، ننظر إلى الخيارات العسكرية المحتملة، وهذا نقدمه للرئيس".
ولم يوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، عن مزيد من التفاصيل بشأن الخيارات التي طرحها "ترامب"، إلا أنه ألمح أن الإدارة الأمريكية تنتظر قراره.
من جانبه، لفت متحدث آخر باسم "البنتاغون"، أريك باهون، إلى أن بعض الخيارات المطروحة أمام "ترامب" عسكري، وبعضها دبلوماسي، "لكن دون أن يقرر الرئيس لا يمكنني الحديث عن ذلك".
وقُتل أكثر من 100 مدني وأُصيب أكثر من ألف آخرون -غالبيتهم من النساء والأطفال- في هجمات صاروخية تحمل غازات سامة بدأت، منذ مساء السبت وحتى صباح الأحد الماضي، على دوما.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top