إعلام

أعلنت وسائل إعلام النظام السوري، اليوم الثلاثاء، أن صواريخ مجهولة المصدر، استهدفت مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي، والضمير بريف دمشق.
وأشارت وسائل إعلام النظام، أن الأخير تمكن من «التصدي» للصواريخ وإسقاطها في أجواء حمص ودمشق، كما ذكرت قناة العالم الإيرانية أن «الدفاعات الجوية السورية سقطت  9 صواريخ اخترقت الأجواء وحاولت استهداف مطار الشعيرات بريف حمص».
وأضافت القناة أن «الدفاعات الجوية السورية أفشلت محاولة استهداف مطار الضمير الحربي بريف دمشق وأسقط الصواريخ المعادية»، في حين أشارت وسائل إعلام محلية في منطقة القلمون أن «مطار ضمير العسكري أطلق صواريخ أرض جو دون معرفة سبب إطلاقها».
من جهته، نقل الإعلام الحربي التابع لميليشيا حزب الله عن «مصدر عسكري سوري»، أن «ثلاث صواريخ معادية استهدفت مطار الضمير العسكري بريف دمشق، وقد تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاطها جميعها».
وفي السياق، نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) شن أي هجوم عسكري على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص.
وقبل يومين، تعرضت قاعدة عزان العسكرية الإيرانية، جنوب حلب، لغارات مجهولة المصدر، كما تعرض مطار دير الزور العسكري شرق سوريا لغارات مشابهة، دون معلومات عن حجم الخسائر التي تكبدتها قوات النظام والميليشيات الإيرانية من تلك الضربات. 
جدير بالذكر، أن مطار الشعيرات العسكري تعرض لقصف أمريكي ب59 صاروخ توماهوك نفذته مدمرتان للبحرية الأميركية في شرق البحر المتوسط فجر يوم 7 أبريل 2017، عقب هجوم كيماوي نفذه النظام السوري على مدينة خان شيخون خلف مئات القتلى والجرحى. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top