كشف المحلل البريطاني إليوت هيغنز الخدعة التي لجأت إليها وزارة الدفاع الروسية في تقرير جديد لها تحت عنوان “التأكيد الراسخ لدعم الولايات المتحدة لداعش” نشرته على معرفها الرسمي في موقع (تويتر) اليوم الثلاثاء.
ولطالما لجأت وزارة الدفاع الروسية في إطار تقاريرها التي تنشرها عن حربها على سوريا إلى التلاعب بأسماء المناطق والخرائط لإنكار قصفها المدن والقرى السورية واستهدافها للمنشآت الصحية والبنى التحتية بشكل متعمد، وفي تقريرها الأخير الذي نشرته اليوم لجأت وزارة الدفاع الروسية إلى استخدام لعبة فيديو  على أنها رتل لتنظيم داعش في سوريا.
وبحسب “أورينت ” أعاد هيغنز نشر الصور التي استخدمتها الدفاع الروسية في إطار ادعائها بحماية أمريكية لأرتال تنظيم الدولة وأرفق هذه الصور بمقاطع من “يوتيوب” للدعاية الترويجية لـ “لعبة الفيديو” التي استخدمتها الوزارة على أنها دليل قاطع على التعاون الأمريكي مع داعش، وقال هيغنز في حسابه الشخصي على تويتر “هذا أفضل دليل على كذب وزارة الدفاع الروسية بلا حياء. صورا لشاشة لعبة الفيديو، ثم ادعوا أنها من موقع وتاريخ محدد”، مؤكداً: “أي شيء يقولونه فهو 100% غير جدير بالثقة”.
وادعت الوزارة الروسية، أن الصور التقطتها طائرات مسيرة روسية بتاريخ 9 تشرين الثاني 2017، موضحة أنها عن تظهر “انسحاب أرتال تجمعات داعش الفارة من ضربات الطيران الروسي والقوات السورية من البو كمال باتجاه معبر وادي السبحة الحدودي بين سوريا والعراق”.
ويأتي “التأكيد الراسخ”، بحسب الرواية الروسية، بعد استعادة سيطرة تنظيم (داعش) على مدينة البو كمال أمس الأول، حيث تشهد المدينة معارك مستعرة بين التنظيم من جهة وقوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة ثانية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top