أعلن وزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس"، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش الارهابي"  في سوريا والعراق، لن يغادر هذين البلدين طالما أن مفاوضات جنيف للسلام في سوريا، والتي ترعاها الأمم المتحدة لم تحرز تقدماً.
وقال "ماتيس" لمجموعة من الصحافيين أمس الاثنين: "لن نغادر في الحال". مؤكداً أن قوات التحالف الدولي ستنتظر "إحراز عملية جنيف تقدماً"، وذكّر بأن مهمة قوات التحالف هي القضاء على "تنظيم داعش الارهابي"، وإيجاد حل سياسي للحرب في سوريا.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي مرتجل في البنتاغون: "يجب القيام بشيء ما بخصوص هذه الفوضى وليس فقط الاهتمام بالجانب العسكري، والقول حظاً سعيداً للباقي".
وتابع: "سوف نتأكد من أننا نهيئ الظروف لحل دبلوماسي". مشدداً على أن الانتصار على "تنظيم داعش الارهابي" سيتحقق "حينما يصبح بإمكان أبناء البلد أنفسهم تولي أمره".
والسبت أعلنت الولايات المتحدة وروسيا، أنهما اتفقتا في بيان رئاسي مشترك على أن "لا حل عسكريا" في سوريا، وذلك بعد لقاء وجيز بين رئيسيهما على هامش قمة اقليمية في فيتنام.
وذكر البيان، أن الرئيسين الأمريكي "دونالد ترامب"، والروسي "فلاديمير بوتين"، اتفقا على أن "النزاع في سوريا ليس له حل عسكري". مشيراً إلى أن الجانبين أكدا "تصميمهما على دحر تنظيم داعش الارهابي".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top