قال ناثان سيلز، منسق شؤون مكافحة الإرهاب لدى وزارة الخارجية الأمريكية،إن “حزب الله اللبناني هو منظمة واحدة إرهابية و”عفنة حتى النخاع”.
وانتقد المسؤول الأمريكي ، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية الأمريكية ، تفريق البعض بين جناحين لمليشيا الحزب، واحد عسكري والآخر سياسي ، داعيا لبنان إلى التحرك ضد الحزب الذي قال إن إيران أسسته لهدف واحد وهو زعزعة الاستقرار في المنطقة والعالم.
ورأى “سيلز” أن حزب الله، وبفضل الدعم الإيراني، “يبقى واحدا من أخطر المنظمات الإرهابية الأجنبية وهو يواصل تنفيذ عملياته الإرهابية وزعزعة الاستقرار عالميا.” محذرا من أن الحزب “لديه شبكة ارتباطات إرهابية عالمية، فقد نفذ هجوما ناجحا في بلغاريا وكان له مخططات في قبرص وقام بعمليات تخزين أسلحة في الكويت ونيجيريا وأرسل إرهابيين إلى البيرو وتايلاند وهذه التصرفات تكشف حقيقة الحزب وطبيعة نواياه فهو يواصل وضع البنية الأساسية عالميا لتنفيذ هجمات إضافية”على حد قوله.
ولفت سيلز إلى أن المكافآت المعروضة لتسليم معلومات عن القياديين بحزب الله، فؤاد شكر وطلال حمية، هي الأولى التي تتعلق بعناصر من حزب الله مضيفا: “أمريكا ومع معها من الحلفاء سيواصلون استهداف بنية الحزب الإرهابية وشبكات دعمه المالية حتى يتوقف عن اعتماد الإرهاب لتحقيق أهدافه.”
وأكد “سيلز” أن تصنيف حزب الله على قوائم الإرهاب لا يقتصر على أمريكا فحسب شارحا وجهة نظره بالقول: “لسنا الدولة الوحيدة التي فهمت الطبيعة الحقيقة لحزب الله، فمجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية وصفا الحزب بأنه إرهابي”.
الجدير بالذكر أن مليشيا حزب الله اللبناني عملت على قتل المدنيين السوريين إلى جانب نظام الأسد الذي يشن حربا منذ 7 أعوام على الشعب السوري الثائر والمطالب بالحرية والعدالة .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top