أعلن المحامي العام لدى نظام الأسد بريف دمشق عبد المجيد المصري عن ارتفاع كبير وواضح في عدد جرائم القتل الخطرة في مناطق الريف التابعة للنظام وخصوصاً ذات الكثافة السكانية العالية.
ونقلت وسيلة إعلامية موالية لنظام الأسد ، اليوم ، عن المصري قوله “إن سبب ارتفاع الجريمة يعود إلى الظروف المعيشية الصعبة إضافة إلى إهمال مناطق الريف من الناحية الخدمية، مؤكداً أن هناك إهمالاً كبيراً من هذه الناحية ما يؤدي إلى نوع من الفلتان الذي يؤدي بدوره إلى الجريمة”.
وتجاهل المصري أسباب الفلتان الأمني في تلك المناطق والتي يعد اهمها انتشار المليشيات الطائفية المسلحة التابعة لإيران.
وأفاد المصري أنه لا توجد بيئة سليمة نتيجة التراخي الكبير في تلك المناطق، مدعياً أنه تتم محاولة ضبطها عبر القضاء، وزاعماً أن حياة الريف تختلف عن المدينة ومن ثم تحتاج إلى الكثير من الاهتمام والرعاية أكثر من المدينة.
وأشار المصري إلى أن هناك مناطق مثل جرمانا فيها مزيج سكاني من مختلف المحافظات ، ومن ثم فإن الازدياد في التعداد، إضافة إلى أن الازدحام والفقر بين المواطنين يؤدي إلى ارتفاع نسبة الجرائم، معتبراً أن البيئة الواحدة تقلل من الجرائم.
الجدير بالذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام تعاني فلتان أمني كبير بعد سيطرة المليشيات الإيرانية واللبنانية على الأجهزة الأمنية في تلك المناطق .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top