دراسة تكشف معلومات مثيرة الحرس الثوري و"حزب الله" في سوريا.. ليست في صالح "الأسد"


كشفت دراسة صادرة عن "معهد دول الخليج العربية" في واشنطن، معلومات مثيرة حول العلاقة التي تربط "الحرس الثوري" الإيراني وميليشيا "حزب الله" اللبناني، والتي لا تصب بدورها في صالح رئيس النظام السوري، بشار الأسد.
وقالت الدراسة التي أعدها، الباحث علي آلفونه: "إنه على الرغم أن دخول (حزب الله) إلى الحرب السورية بطلبٍ من إيران وبشار الأسد، إلا أن الحزب استقل بنفسه في المعارك داخل سوريا عن قيادة (الحرس الثوري)".
وأوضحت أن "حزب الله" ينسق مع "الحرس الثوري" الإيراني والمقاتلين الأجانب الشيعة والقوات الجوية الروسية؛ إلا أنه في الوقت نفسه لا يخضع لقيادة عسكرية مباشرة من الضباط الإيرانيين.

وأشارت الدراسة إلى أن "هذا يتضح من خلال ارتفاع خسائر (حزب الله) في وقت مختلف عن بداية إعلان الخسائر في صفوف (الحرس الثوري)".
وبحسب إحصائية الدراسة، فإنه بناءً على الأسماء المعلنة خسر "حزب الله" ما لا يقل عن 1.233 قتيلًا، بينهم 77 ضابطًا، خلال المعارك الدائرة في سوريا، أي ما يعادل 40 بالمائة من إجمالي عدد خسائر الميليشيات الشيعية الأجنبية.
واعتبرت الدراسة أنه "نتيجة للخسائر الفادحة التي تكبّدها (حزب الله) اضطرت إيران فيما بعد لجلب الأفغان والإيرانيين والعراقيين والباكستانيين لمساعدة (حزب الله) وللحد من خسائره".
وكان موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي، نشر تقريرًا مطلع العام تحدث عن خلافات بين قاسم سليماني، وحسن نصرالله، بسبب اختلاف وجهات النظر والقرارات الفردية للحزب بعيدًا عن "الحرس الثوري". 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top