روسيا تزج بـ"ضفادع درعا" لمقبرة "تلول الصفا" بالسويداء.. ابتلعت المئات من "قوات الأسد"


زجّت القوات الروسية، بمقاتلي المصالحات في درعا (الضفادع) إلى مقبرة "تلول الصفاء" بالسويداء التي يتحصّن بها "تنظيم الدولة"، وذلك بعد أن ابتلعت المئات من "قوات الأسد".
وأفادت "شبكة السويداء24" الموالية، بأن اليومين الماضيين شهدا وصول 600 عنصر من "فصائل المصالحات" من بصرى الشام في درعا إلى السويداء؛ حيث ستشرف روسيا عليهم في المعارك ضد "تنظيم الدولة".
وأضافت: أن 24 شاحنة عسكرية وعدة سيارات وصلت على دفعتين إلى ريف السويداء الشمالي الشرقي قادمة من درعا، واستقرت في قريتي الساقية والقصر والتي تعد تلك المناطق قواعد انطلاق لـ"قوات الأسد".

وأشارت الشبكة إلى أن بين عناصر المصالحات قرابة 150 مقاتلًا من عشائر السويداء، يمتلكون خبرة عالية في جغرافية بادية السويداء المعقدة "منطقة الصفا"، التي يستفيد منها "تنظيم الدولة" في التصدي لهجمات النظام.
وكانت تقارير إعلامية، ذكرت أن روسيا أوكلت لـ"فصائل المصالحات بدرعا" مهمة عسكرية جديدة شرقي السويداء، موضحة أن عناصر تلك الفصائل هم من فصيل أحمد العودة، والذي أبرم تسوية مع نظام الأسد، في يوليو/تموز الماضي.
وبثَّت وكالة "سبوتنيك" الروسية، تقريرًا أظهر عجز النظام في معارك "تلول الصفا" شرقي السويداء؛ إذ أكدت أن دبابات وآليات النظام باتت "عاجزة عن التقدم أكثر، ولم يعد من سلاح فعال سوى العضل البشري". 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top