أفادت قناة "سكاى نيوز عربية" في خبر عاجل لها اليوم عن إسقاط طائرة حربية روسية بالقرب من مطار التيفور العسكري في ريف حمص وسط سورية.
ولم تذكر القناة تفاصيل عن ظروف سقوط الطائرة، ولا عن مصير الطيار.
وفي سياق آخر يستمر طيران النظام باستهداف المدنيين في مناطق المعارضة، وذكرت مصادر إعلامية أن 10 مدنيين على الأقل استشهدوا اليوم جراء قصف لطائرات النظام استهدف سوقاً شعبياً، في مدينة "بنش"، بريف إدلب الشرقي، شمال البلاد.
وأفادت مصادر محلية في "الدفاع المدني" لوكالة "الأناضول" أن طائرات النظام استهدفت السوق الشعبي لمدينة "بنش"، ما أسفر عن استشهاد 10 مدنيين وإصابة 25 آخرين بجروح مختلفة، تم نقلهم إلى المستشفيات الميدانية.
وأشارت المصادر إلى أن معظم الشهداء من النساء والأطفال، لافتة إلى أن القصف تم خلال ساعات الإقبال الكبير على السوق.
ويشار إلى أن طيران النظام استهدف خلال الآونة الأخيرة، أكثر من سوق في كل من إدلب وحلب وريف دمشق، ما أسفر عن استشهاد عشرات الأشخاص.
وهذه الغارات اليوم في "بنّش" هي الثالثة من نوعها خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وهو خرق واضح للهدنة المبرمة بين "جيش الفتح" والوفد الإيراني والتي تنص على وقف العمليات العسكرية في بعض المدن والبلدات بريف إدلب بمقابل إيقافها في بلدة مضايا ومدينة الزبداني بريف دمشق.
وبالتزامن مع هذا الخرق من قبل قوات النظام في "بنش" ذكرت محطة "سكاي نيوز عربية"، في خبر عاجل اليوم قيام ميليشيات "حزب الله" اللبناني بقصف المحاصرين في الزبداني بريف دمشق، دون تفاصيل أخرى.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top