أعلنت قوات النظام تمديد وقف إطلاق النار في مدينة حلب 48 ساعة أخرى، بدءاً من الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء (22 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين).
وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تمديد الهدنة المؤقتة التي تم التوصل إليها يوم الخميس الماضي برعاية أميركية-روسية في حلب.
وتم تمديد التهدئة للمرة الأولى السبت بحيث تنتهي في الدقيقة الأولى من فجر الثلاثاء (الاثنين 21.01 ت غ).
وقبل دخول الهدنة حيز التنفيذ، استشهد نحو 300 شخص من المدنيين في حلب بين 22 أبريل/ نيسان والخامس من مايو/ أيار.
ومع توقف المعارك، عادت بعض العائلات إلى منازلها، وأعادت المدارس فتح أبوابها في المنطقة التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة.
وفي محاولة لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية، طبقت اتفاقات هدنة لمدد قصيرة في مناطق معينة منذ 29 أبريل/ نيسان الماضي، كانت الأولى حول دمشق واللاذقية في شمال البلاد، وبعد ذلك حلب.
ودخلت هدنة حلب حيز التنفيذ الأسبوع الماضي، لكن دارت بعض المعارك بين المعارضة وقوات النظام والميليشيات المتحالفة معها، وأهمها حول بلدة خان طومان التي سيطرت عليها المعارضة الجمعة الماضية، بعد تكبيد قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتحالفة معها خسائر فادحة.
وانتقد أسعد الزعبي رئيس وفد التفاوض في الهيئة العليا للمفاوضات، تمديد هدنة حلب في مقابلة مع شبكة الجزيرة الإخبارية، وقال إن مثل هذه الإجراءات لا تساهم إلا في تعزيز قوات النظام بإرسال آلاف الجنود من إيران لمساندة هذه القوات.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top