ينتظر أن يبدأ وقف اطلاق النار في حي الوعر بمدينة حمص بعد اتفاق بين فصائل تدعي أنها إسلامية ومرتزقة النصرة ، أحرار الشام وفصائل مقربة من مرتزقة داعش من جهة وقوات النظام من جهة أخرى كما يقال أن هذه القوات ستتوجه إلى محافظة إدلب.
وأشار المرصد السوري لحقوق الانسان انه من المنتظر خلال الساعات القادمة في حي الوعر بمدينة حمص وقف إطلاق النار بعد الاتفاق بين النظام السوري وفصائل إسلامية ومتشددين من النصرة،أحرار الشام وفصائل مقربة من داعش بإشراف من الأمم المتحدة.
وينص كذلك الاتفاق على الإفراج عن المعتقلين، وإعادة تفعيل الدوائر الحكومية في الحي، وإدخال مواد طبية وإغاثية إلى الحي، وفتح المعبر من وإلى الحي، بالإضافة لإخراج نحو 3200 مقاتل من الفصائل إلى ريف حمص الشمالي وريف حماة، على أن تخرج المجموعة الأولى التي تتضمن مقاتلين من مرتزقة النصرة ومؤيدين لداعش إلى محافظتي حماة وإدلب، فيما سيتم خروج بقية المقاتلين باتجاه ريف حماة الشمالي على دفعات، كما يضم حي الوعر أكثر من 45 فصيلاً من أبرزها مرتزقة أحرار الشام الإسلامية ومرتزقة النصرة وكتائب الجهاد الإسلامي، وفصائل مقربة من مرتزقة داعش. كما أنه من المفترض أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.
يجدر بالذكر أن مرتزقة النصرة وأحرار الشام وداعش يشنون هجمات على مقاطعة عفرين، كما يشنون هجمات ضد مواقع تتمركز فيها وحدات حماية الشعب بمدينة حلب منها حي الشيخ مقصود المحاصر والذي يشهد قصفاً عنيفاً من قبل المرتزقة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top