قضى ثمانية مدنيين على الأقل وأصيب العشرات، الأربعاء (السادس عشر من كانون الأول/ديسمبر) جراء استهداف الطيران الروسي بعدة غارات جوية مدينة “الباب” في ريف حلب الشرقي.
وقال ناشطون إن ثلاث غارات جوية نفذتها الطائرات الروسية استهدفت فيها الأحياء السكنية في مدينة “الباب” في ريف حلب الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين وإصابة نحو أربعين آخرين، وهذا ما أكدته وكالة “أعماق” المقربة من تنظيم “داعش” على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى وجود عالقين تحت الأنقاض.
كما تعرضت مدينة “الباب” أمس لغارات روسية مماثلة استهدفت سوق (النوفوتيه) في المدينة ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة آخرين، والضحايا هم: (عبد الحميد أبوكشة، حسن ناقو، يحيى كزكاز، محمد محمود الصبحة، زكريا مصطفى أبوكشة).
واستهدف الطيران الروسي بغارات جوية بلدة “مسكنة” في ريف حلب الشمالي دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا، وكانت شهدت البلدة الخاضعة لسيطرة التنظيم أيضاً في الخامس عشر من كانون الأول/ديسمبر مجزرة ارتكبتها الطائرات الروسية حيث استهدفت سوقاً للماشية في المدينة ما أدى إلى مقتل قرابة ستين مدنياً وإصابة العشرات بجروح.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top