أكدت الحكومة الألمانية أمس الجمعة، أنها لم تغير شروط اللجوء للمهاجرين السوريين، وذلك بعدما أكد وزير داخليتها في وقت سابق، أن "برلين لن تسمح بعد اليوم بلم شمل العائلات بالنسبة إلى هؤلاء".
وأعلن الناطق باسم الحكومة "ستيفن سايبرت"، أنه "لم يحصل حتى الآن تغيير في القرارات التي اتخذها مكتب الهجرة واللاجئين الذي يبت أمر طلبات اللجوء، وخصوصاً التي يقدمها السوريون".
وشدد الناطق في تغريدتين على "تويتر"، على أن المانيا "تتمسك بالإجراء المطبق حالياً"، والذي يسمح عموماً للسوريين بالحصول على إذن إقامة مدته ثلاثة أعوام.
وكان "سايبرت يرد" على تصريحات لوزير الداخلية الألماني "توماس دي ميزيير"، وأعلن فيها أن "ألمانيا لن تسمح بعد اليوم للاجئين السوريين بلم الشمل، وستحد من حقهم في الإقامة".
 وفيما يتعلق بحال اللاجئين السوريين أيضاً، قالت مسؤولة أمريكية كبيرة أمس، إنه يجب على دول الخليج العربية الغنية مثل السعودية وقطر، بالإضافة إلى ما يسمى بمجموعة "دول بريكس للأسواق الناشئة"، أن تفعل المزيد لمساعدة اللاجئين السوريين.
وقالت "آن ريتشارد" مساعدة وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات بمحطة "سي-سبان": "أود أن أرى مزيداً من المساعدات تأتي من دول الخليج الموجودة في منطقة الشرق الأوسط، والغنية نسبياً بالمقارنة بالأردن ولبنان".
وأضافت: "نود أيضا أن نرى المزيد مما يسمى بمجموعة بريكس – البرازيل وروسيا والهند والصين - ولمدى أقل جنوب إفريقيا".
وبينت المسؤولة الأمريكية، أن "بعض مساهمات دول الخليج للاجئين تفاوتت من عام لآخر"، وأنها تريد "دمج جهود هذه الدول بشكل أفضل في النظام الإنساني الدولي".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top