قتل 7 عناصر من قوات النظام ليل الجمعة السبت خلال اشتباكات قرب العاصمة دمشق، بالرغم من الهدنة الهشة في البلاد، بحسب ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" اليوم السبت.
وأشار المرصد إلى تواصل الاشتباكات، اليوم في وادي بردى شمال غرب دمشق، والتي تعد خزان مياه دمشق.
وأوضح المصدر نفسه أن مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح بعد منتصف ليل الجمعة جراء استهداف قوات النظام مناطق في قريتي عين الفيجة وبسيمة في وادي بردى.
وأضاف أن "الاشتباكات في المنطقة أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من قوات النظام، بالإضافة إلى إصابة نحو 20 آخرين بعضهم جروحه بالغة".
وأوردت صفحة "الهيئة الإعلامية في وادي بردى" على "فيسبوك"، أن "قوات النظام استهدفت طيلة الليلة الماضية بلدة بسيمة بالقناصة الحرارية، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 10 آخرين".
ويشهد وادي بردى منذ 20 ديسمبر/ كانون الأول هجوماً لقوات النظام وميليشيا حزب الله الإرهابية، للسيطرة على المنطقة التي تمد سكان دمشق بالمياه. وتسبب قصف النظام بتضرر إحدى مضخات المياه الرئيسية ما أدى إلى قطع المياه عن العاصمة منذ أكثر من اسبوعين.
وتتواصل الاشتباكات في المنطقة رغم وقف لإطلاق النار في سوريا بدأ تطبيقه قبل أسبوع بموجب اتفاق روسي تركي.
وجرت مفاوضات حول إمكانية التوصل إلى اتفاق ينهي العمليات العسكرية في وادي بردى، مع السماح لخبراء وفنيين بالدخول إلى المنطقة لإصلاح مضخة المياه المتضررة. لكن بسبب رفض النظام لوقف إطلاق النار وفقاً لمنير السيال رئيس الجناح السياسي لحركة "أحرار الشام"، لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top