أكدت فرنسا، أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية،  يجب أن يكون اللاعب الأساسي لتوحيد كل جماعات المعارضة، في أي محادثات سلام في المستقبل مع نظام الأسد.
وأعلن المتحدث "رومان نادال" بعد أن اجتمع خالد خوجة رئيس الائتلاف أمس الجمعة مع مسؤولين فرنسيين، بينهم وزير الخارجية "لوران فابيوس"، أنه "يجب أن يلعب الائتلاف دوراً أساسياً في جمع المعارضة المعتدلة".
وقال منذر ماخوس ممثل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في فرنسا، إن المحادثات تهدف إلى "تنسيق المواقف وتقييم عملية فيينا، وبحث إمكانية ايجاد حل سياسي في نهاية المطاف".
من جانب آخر، التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية "ستافان دي ميستورا"، أمس الجمعة، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية "خالد خوجة" والوفد المرافق له في مدينة جنيف السويسرية.
ويأتي هذا اللقاء في إطار مباحثات يقوم بها المسؤول الأممي بهدف إيجاد حل دبلوماسي للقضية السورية.
وأفاد بيان صادر عن "جيسي شاين" المتحدثة باسم "دي مستورا"، أن الأخير استمع إلى آراء "الخوجة" بشأن إنهاء الاشتباكات في سورية، مشيراً إلى أن المسؤول الأممي، سيواصل محادثاته مع كافة الأطراف في البلاد بهدف التوصل لحل سياسي.
ونقل البيان عن "دي ميستورا" تشديده على ضرورة "إشراك الشعب السوري في مرحلة إنهاء الاشتباكات، كما أن الجميع مدرك للحاجة الملحة  للتوصل إلى عقلية مشتركة من أجل إنهاء الحرب".
ولفت البيان إلى أن المسؤول الأممي، يعتزم، بداية الأسبوع المقبل، إطلاع مجلس الأمن الدولي، على تفاصيل مباحثاته السابقة في دمشق وموسكو وواشنطن، إضافة إلى محادثات جنيف.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top