مقاتلون من قوات نظام بشار الأسد - أرشيف
الأربعاء 14 أكتوبر / تشرين الأول 2015
نقلت وكالة رويترز عما قالت إنهما مسؤولان كبيران، اليوم، أن جيش نظام بشار الأسد، مدعوماً بقوات إيرانية وميليشيا "حزب الله" اللبناني، يستعدون لهجوم بري على قوات المعارضة في حلب شمال سورية، مدعومين بضربات جوية روسية.
وقال المسؤولان المطلعان اللذان لم تكشف الوكالة عن هويتهما إن "آلاف الجنود الإيرانيين وصلوا للمشاركة في الهجوم البري لدعم بشار الأسد"، وبيّن المسؤول الأول أن التحضيرات الميدانية الكبيرة في حلب واضحة، مضيفاً أن هناك "حشود كبيرة من الجيش السوري وقوات النخبة في حزب الله وآلاف الإيرانيين الذين وصلوا على دفعات خلال الأيام الماضية."
فيما قال المسؤول الثاني المقرب من نظام الأسد: "القرار بخوض معركة حلب اتخذ والتنفيذ قريباً جداً. لم يعد خفيا أن الإيرانيين أصبحوا بالآلاف في سورية وأن دورهم الأساسي هو المشاركة في معركتي إدلب والغاب وحلب". ورجح المسؤولان أن الهجوم على حلب سيبدأ قريباً جداً.
وتأتي تصريحات المسؤولين المطلعين، بعد يوم من حديث مصادر مطلعة في غرفة العمليات المشتركة في بغداد، عن استعداد 7 آلاف مقاتل من إيران، وأفغانستان، والعراق، ولبنان، بالإضافة لقوات نظام الأسد، للهجوم على معاقل قوات المعارضة في إدلب. 
وذكرت المصادر في الغرفة التي تضم: العراق، وإيران، وروسيا، وميليشيا "حزب الله"، وقوات نظام الأسد، أن هذه القوات ستعتمد على تكثيف الضربات الجوية الروسية.
المصدر: 
رويترز - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top