الحرب خلفت آلاف الإعاقات في سورية - أرشيف
الخميس 08 أكتوبر / تشرين الأول 2015
أعلن رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي حسين نوفل، أن عدد المعوقين جراء الحرب في سورية بلغ 1.5 مليون معوق ممن فقدوا أحد أعضائهم، مؤكداً في الوقت ذاته، أن "عدد الجثث المجهولة كبير، ووصل إلى الآلاف".
وكشف نوفل في لقاء مع صحيفة "الوطن" الموالية لنظام الأسد نشرته اليوم، أن "الهيئة تدرس حالياً إحداث ما يسمى خريطة  )".DNA السكان الأصليين لكل منطقة، بحيث يتم التعرف عبرها على (
وبين نوفل، بأن ورشة عمل ستعقدها الهيئة العامة للطب الشرعي بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر حول التعرف على برامج التعارف، مؤكداً أن" أي برنامج يثبت فعاليته على أرض الواقع، فإنه سيطبق على جميع السوريين".
وفيما يتعلق كيفية العمل بالبصمة، أوضح نوفل أنه "يتم أخذ عينات من اللعاب من سكان المناطق في المحافظات، ويتم التعرف على نوعها وحفظها حاسوبياً، وبذلك فإن أي جثة لا يطابق لعابها أي منطقة سورية، فإنها تكون غير سورية، وبالتالي يمكن التعرف على الجثث الأجنبية".
واعتبر نوفل، أن "هذه الخطة بحاجة إلى عمل كبير، وأنه تم إعداد الدراسة الكاملة لهذه الخريطة، وأنه سيتم تطبيقها في القريب العاجل"، مشيراً إلى أن "الطب الشرعي سيلعب دوراً كبيراً في المستقبل في التعرف على الجثث المجهول".
المصدر: 
صحف - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top