قوات عسكرية روسية
الاثنين 07 سبتمبر / أيلول 2015
نقلت وكالة "نوفوستي" للإعلام الروسية اليوم الإثنين عن "ماريا زاخاروفا" المتحدثة باسم وزارة الخارجية قولها إن" وزير الخارجية سيرجي لافروف أبلغ نظيره الأمريكي جون كيري في مكالمة هاتفية إن الوقت سابق لأوانه للحديث عن مشاركة روسيا في عمليات عسكرية في سورية".
ونقلت الوكالة عن "زاخاروفا" قولها أيضاً إن "روسيا لم تخف قط حقيقة تزويد سورية بمعدات عسكرية بهدف محاربة الإرهاب".
يأتي هذا في ظل ورود أنباء عن مشاركة قوات روسية إلى جانب قوات النظام في سورية إضافة إلى توريد سلاح متطور لنظام الأسد في حربه ضد الشعب السوري، حيث أفادت صحيفة "الحياة" اللندنية نقلاً عن مصدر قريب من موسكو عن "تسلم خبراء روس مطار اللاذقية الساحلية بشكل كامل، وسيصل الأعداد منهم قريباً".
وأكد المصدر، أن الرئيس "فلاديمير بوتين يريد الحفاظ على التوازن العسكري في سورية ومنع انهيار قوات النظام، لفرض تسوية سياسة وتشكيل هيئة حكم انتقالية على أساس بيان جنيف".
من جانبها صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من نظام الأسد، قالت إن مجموعة من الضباط والجنود الروس وصلت في الثلث الأخير من شهر آب الفائت، إلى قاعدة "حميميم" العسكرية في جبلة قرب اللاذقية، وهي تشغل قسماً من "مطار باسل الأسد الدولي".
وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم، إلى أن "أراض واسعة محاذية، أُقيمتْ، فيها البنى التحتية لمطار ومعسكر يضم طيارين ومغاوير، ربما يصل عديدهم، الآن، إلى ألف عسكري، لكنه سيصل، على الأرجح، إلى ثلاثة آلاف".
ويبدو من خلال التقارير الواردة في الصحافة الغربية والعربية أن روسيا فعلاً تدعم الأسد بالمعدات العسكرية المتطورة، وقد ذكرت مصادر في "جبهة النصرة" أن طائرات روسية إحداها من طراز "SU – 34" شوهدت تحلق في سماء محافظة إدلب.
ونقل تقرير نشرته صحيفة "ديلي بيست" تصريحاً لمسؤول روسي مخابراتي لم تذكر اسمه قوله إنه في حين ألا أحد "مندهش لرؤية تقارير المعدات الروسية العسكرية الجديدة في المنطقة – والذي قد يشير أيضاً إلى أن القوات الروسية تتدرب على هذه المعدات – فإن الخط الفاصل بين التدريب والمشاركة في القتال أمر غير واضح. لكن أجهزة الاستخبارات لم تر أيضاً أي شيء يدل على عدم مشاركة الروس في القتال".
المصدر: 
رويترز - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top