img

سقط عدد من الجرحى المدنيين، بينهم حالات حرجة، جراء قصف جوي من قبل طائرات النظام الحربية، التي استخدمت الصواريخ الفراغية، التي استهدفت بغارات جوية قرية الناجية، في ريف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.
ويذكر أن مناطق إدلب وريفها تتعرض لحملة شرسة من قبل قوات النظام، التي استخدمت البراميل المتفجرة والحاويات، بالإضافة إلى الصواريخ الفراغية، والصواريخ، الأمر الذي أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف الدنيين، ودمار كبير لحق منازل المدنيين وممتلكاتهم.
وقد كان لجبل الزاوية والريف الشرقي نصيب أكبر من الحملة، حيث تتعرض قرى وبلدات جبل الزاوية لغارات جوية مكثفة وبشكل يومي، ومنها “كفرعويد، كنصفرة، احسم، البارة، عين لاروز، ارنبا، سفوهن، محمبل، جوزف”، وعدد أخر من القرى والبلدات، بالإضافة إلى معرة النعمان، ومحيط مطار ابو الضهور العسكري المحاصر، من قبل كتائب الثوار.

وفي المقابل، تجددت الاشتباكات في محيط بلدتي كفريا والفوعة، في الريف الشمالي، وسط قصف عنيف من قبل جيش الفتح، استهدف البلدتين، بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون وصواريخ الفيل، ما اسفر عن مقتل وجرح، عدد من قوات النظام والميليشيات الإيرانية واللبنانية وغيرها من الداعمة لنظام الأسد.
وقد تعرض محيط البلدتين والمناطق المحررة في محيطهما، لقصف جوي عنيف من قبل طائرات النظام الحربية والمروحية، وقد ألقت يوم أمس الطائرات المروحية، عدداً من المظلات محملة بالمواد الغذائية والذخيرة، على البلدتيين.
المركز الصحفي السوري

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top