img

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة بعد مشاركته في المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية بأن بلاده تقدم دعما عسكريا ملحوظا لسوريا ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد روسيا للمشاركة في عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة .
وأضاف بوتين: “نرى ما يجري على الساحة حيث يوجه سلاح الطيران الأمريكي ضربات جوية معينة إلى التنظيم، غير أن فعالية هذه الضربات غير عالية حتى الآن”، مضيفا أن مكافحة التنظيم عسكريا موضوع منفرد، وستواصل موسكو مشاوراتها بشأنه مع دول المنطقة، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد روسيا من الآن للانخراط في العمليات العسكرية ضد “داعش”.
كما أكد على أن روسيا تقدم دعما ملحوظا لسوريا من خلال توريدات أسلحة ومعدات حربية روسية والمساعدة في إعداد كوادر للقوات المسلحة السورية، مشيرا إلى أن موسكو تنفذ كل العقود العسكرية في هذا المجال التي أبرمتها مع دمشق سابقا.
ورد بوتين على سؤال لأحد الصحفيين حول هرب السوريين من بلادهم أجاب: إن “الناس يهربون من سوريا ليس من نظام بشار الأسد، بل من تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي استولى على أراض واسعة في سوريا وكذلك في العراق ويرتكب ممارسات وحشية فظيعة هناك”.
المركز الصحفي السوري

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top