الرئيس التركي "رجب طيب أرودغان" - صورة أرشيفية
الثلاثاء 08 سبتمبر / أيلول 2015
أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أن رأس النظام بشار الأسد سيسقط خلال 24 ساعة من دون إيران وورسيا، مشيراً في لقاء مع قناة "سي ان ان" الأمريكية أمس الاثنين إلى أن "روسيا وإيران يدعمان الأسد بالمال والسلاح، ويسمحون للنظام بالاستمرار".
وقال "أردوغان" في لقائه: "التدخل في سورية لم يكن مرحباً به في البداية، سورية يقودها طاغية، ويحصل هذا الطاغية على حماية دائما. ما يجب علينا القيام به لإخراجه من هناك لم يكن مطرح تفكير أبدا".
وأضاف: "لطالما تحدثت حول هذا الموضوع مع أصدقائنا. هناك أشياء ينبغي على روسيا فعلها، وهناك أشياء يجب أن تقوم بها إيران، وكلاهما دولتان تقدمان الدعم له".
وفي سياق آخر بين الرئيس التركي أن معركة بلاده ليست مع تنظيم "الدولة الإسلامية" فقط،، "فنحن نقاتل حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني وحزب التحرر الشعبي الثوري، وكلها منظمات إرهابية، لسوء الحظ فإن أصدقائنا من الغرب تركونا دائما وحيدين في هذا القتال".
ونوه في هذا المجال إلى أن "الاتحاد الاوروبي الذي أعلن بأن حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية نظر دائما إلى الجانب الآخر، بينما يعيش أعضاء هذا الحزب في البلدان المرتبطة بهم".
المصدر: 
سي ان ان

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top