النظام يطالب الروس بطوافات حربية وموسكو ترسل الخبراء قبل الرد - أرشيف
الثلاثاء 08 سبتمبر / أيلول 2015
ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية، أن ما وصفته بـ"مصدر سوري" أكد أن "الروس بدأوا التقدم نحو مبادرة نوعية في العلاقات التسلحية، للمرة الأولى منذ بدء الحرب على سورية، إذ بدأت فرق من الخبراء الروس استطلاع مطارات حربية سورية، قبل أسابيع، وهي تعمل على توسيع مدارج بعضها، لا سيما في الشمال السوري".
وأضاف المصدر للصحيفة في عددها الصادر أمس، أنه "لم يجر أي تعديل جوهري على القوات الروسية التي تعمل على الأرض السورية، حتى الآن، وهي لا تزال تعمل في إطار الخبراء والمستشارين والمدربين"، مشيراً إلى أن "لم يتقرر شيء حاسم" في طبيعة الأسلحة التي يتلقاها النظام، الذي طلب تزويده بأكثر من 20 طوافة روسية مقاتلة، من طراز "مي 28"، المعروفة باسم "الصياد الليلي".
ويقول المصدر، إن الجواب الروسي كان بإرسال الخبراء الجدد إلى سورية، قبل إعطاء جواب نهائي.
وبحسب السفير، فإن قوات النظام تحتاج إلى الطوافة "مي 28" لتطوير عملياتها وقدرتها على المناورة خلال الليل، "إذ لا تزال العمليات الجوية الليلية تتم عبر معدات الرؤية الليلية التقليدية التي يستخدمها الطيارون، وليس عبر خوذات الملاحة الليلية المدمجة، مع محدِّد المدى العامل بالليزر لضرب الأهداف".
ونوهت الصحيفة، إلى أن قوات النظام تقدمت بطلب للحصول على هذه الطوافة منذ 10 أعوام تقريباً، إلا أن "تعقيدات بيروقراطية وإنتاجية حالت دون ذلك".
وكان وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" قد اتصل بنظيره الروسي "سيرغي لافروف" السبت الماضي، وأبلغه "قلق الولايات المتحدة حيال تعزيزات عسكرية روسية محتملة في سورية.
وذكرت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، أن "وزير الخارجية قال بوضوح، إنه إذا صحَّت هذه المعلومات فإن هذه التحركات يمكن أن تؤدي إلى تصعيد النزاع".
المصدر: 
صحف - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top