موقع : xeber24.net
تقرير : دارا مراد
بالرغم من خلو مدينة الحسكة ومحيطها من تنظيم داعش منذو صباح هذا اليوم وقيام قوات الحماية الكردية والاسايش والقوة الجوهرية بتمشيط احياء المدينة الجنوبية وتنظيفها من العبوات والقنابل المزروع في الشوارع وبين منازل اهالي تلك الاحياء , الا ان اجواء المدينة ومحيطها مازالت تشهد تحليق طائرات التحالف طوال النهار وحتى هذه اللحظة وبشكل كثيف .
حيث دمرت عصر هذا اليوم سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري في جنوب المدينة هز دوي انفجارها ابواب وشبابيك المنازل .
كما اغارت هذه الطائرات على تحركات آليات وعناصر داعش في المنطقة وعلى اهداف محددة في بلدة الهول ومنطقة الشدادي مع تقدم لقوات حماية الشعب والصناديد على الارض باتجاه الهول شرقا حيث سيطرت على قرى جديدة وجنوبا بإتجاه الميلبية والشدادي وتنظيف مجرى نهر الخابور حتى قرى سبع سكور .
ظهر ارتباك واضح وتخبط بين مقاتلي التنظيم وقد انفجرت معمل لصنع العبوات في مفرق الهول الشدادي خلف اعداد من القتلى والجرحى كما اعدم تنظيم داعش قبل ايام فتحي من قرية كاكا سعيد بتهمة التعاون مع النظام والشاب سفيان فرحان العلي من بلدة الهول للسبب نفسه .
في سياق متصل يشكوا التنظيم من قلة اعداد مقاتليه امام قوة قوات حماية الشعب والصناديد جعله يطالب بامداده بالمقاتلين بعد ان خسر اعداد كبيرة في معركة الحسكة .
اما داخل المدينة بالاضافة الى تمشيط الاحياء المحررة حديثا تابعت قوات الاسايش تقدمها الى وسط المدينة وافتتاح مقرات في وسط المدينة والاحياء الجديدة من اجل اعادة الأمان وتسيير امور أهالي تلك الاحياء .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top