img

أفادت تقارير إسبانية ان أكثر من 5 آلاف مهاجر سوري تمكنوا، خلال السنة الحالية، من التسلل من المغرب إلى مدينة مليلية الشمالية التي تقع تحت سيطرة إسبانيا.
وقالت وكالة الأنباء الإسبانية «إيفي» ان حوالي 5500 مهاجر غير شرعي من دخول مدينة مليلية ما بين فاتح كانون الثاني/يناير والـ31 من تموز/يوليو من العام الجاري، مقارنة بالـ2200 الذين دخلوها في الفترة نفسها من العام الماضي.
ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من مراكز إيواء المهاجرين في مدينة مليلية أن 5000 مهاجر غير شرعي من بين العدد الإجمالي (5500) هم سوريون، بينما بلغ عدد مهاجري إفريقيا جنوب الصحراء 450 شخصا، والبقية تنحدر من شمال أفريقيا.
وبلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين، الذين دخلوا إلى إسبانيا، بحرا أو برا عبر مدينتي سبتة ومليلية، خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري حوالي 6843 مهاجرا، فيما سجل في الفترة نفسها من العام الماضي3451 مهاجرا.
وقال جيل آرياس، نائب مدير الوكالة الأوربية لمراقبة الحدود الاسبانية أن 3 من 4 مهاجرين يدخلون إسبانيا، بطريقة غير شرعية، عبر مدينتي سبتة ومليلية، أغلبيتهم عبر المعابر الحدودية، وبدرجة أقل من خلال اقتحام السياجات الحدودية للمدينتين.
ومكن التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا في مجال محاربة الهجرة في ظل تحسن العلاقات المغربية في الآونة الأخيرة، من تقليص عدد مهاجري أفريقيا جنوب الصحراء، الذين دخلوا مدينة مليلية من خلال اقتحام الأسوار الحدودية، خلال الشهور الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، وتم تسجيل دخول 105 مهاجرين غير شرعيين فقط إلى مدينة مليلية، مقابل 1260 مهاجرا في الفترة نفسها من العام الماضي، في حين لم تسجل خلال الشهور الـ3 الأخيرة أي عملية دخول.
القدس العربي

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top