القوة الجوية الأمريكية ستسخدم للدفاع عن مقاتلي المعارضة السورية الذين دربتهم واشنطن - أرشيف
الاثنين 03 أغسطس / آب 2015
أكد مسؤولون أمريكيون أمس الأحد، أن الولايات المتحدة قررت السماح بشن غارات جوية للدفاع عن مقاتلي المعارضة السورية الذين دربهم الجيش الأمريكي في مواجهة أي مهاجمين، حتى لو كانوا من قوات نظام الأسد.
وقال مسؤولون أمريكيون اشترطوا عدم نشر أسمائهم، كي يتسن لهم تأكيد تفاصيل القرار، إن الولايات المتحدة ستشن هجمات لدعم التقدم الذي أحرز ضد أهداف تنظيم "الدولة الإسلامية".
ويهدف القرار الذي اتخذه الرئيس "باراك أوباما"، إلى حماية مجموعة المقاتلين السوريين الوليدة الذين سلحتهم ودربتهم الولايات المتحدة لمحاربة "تنظيم الدولة"، وليس قوات نظام الأسد
وتعرضت أول دفعة من القوات التي دربتها الولايات المتحدة ونشرتها في شمال سوري،  للنيران الجمعة الماضية، ما أدى إلى شن الولايات المتحدة أول غارات جوية معروفة لمساندة تلك القوات، ومن المقرر أن توفر الولايات المتحدة أيضاً دعماً دفاعياً لصد أي مهاجمين.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد بدأت في مايو/أيار الماضي تدريب 90 من مقاتلي المعارضة السورية كدفعة أولى في الأردن.
وذكرت "واشنطن بوست" أن أحد كبار المسئولين العسكريين الأمريكيين قد أعلن أن الجيش الأمريكي بدأ تدريب دفعة ثانية من مقاتلي المعارضة السورية يبلغ قوامها 50 فرداً في تركيا، في منتصف مايو/أيار الماضي، ومن المتوقع أن يتسع نطاق التدريب في دول أخرى مثل قطر.
من جانب آخر، أعلن الجيش الأمريكي أن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذت السبت الماضي 18 غارة جوية على مواقع تابعة للتنظيم في العراق، وست غارات في سورية.
وقال الجيش في بيان إن الغارات في العراق كانت ضد أهداف في سبع مدن مختلفة، بينها أربع غارات قرب الموصل ومثلها قرب الرمادي.
وأضاف البيان، أن ست غارات شنت في سورية، بينها أربع قرب مدينة عين العرب "كوباني" على الحدود مع تركيا.
المصدر: 
رويترز - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top