img

تناقلت الصحف التركية الصادرة السبت مقالة رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية وتقييمه للأوضاع في الشرق الأوسط.
وتداولت الصحف جولة أردوغان الآسيوية وزيارته وتواجده في أندونيسيا في زيارة رسمية، وإلقائه مؤتمرا عن أوضاع منطقة الشرق الأوسط.
أفادت صحيفة “صباح” أن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو كتب مقالة في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، حيث أفاد أن التنظيمات الإرهابية يجب ان تعلم أنها ستدفع ثمن جرائمها، مبينا أن التنظيمات الإرهابية الأخرى مثل حزب العمال الكردستاني تحاول ان تخلق لنفسها فرصة في المعمعة التي تجري، لكنها لن تنجح في ذلك.
وبحسب ما نقلت الصحيفة فإن رئيس الوزراء داوود اغلو ذكر في مقاله أن الأحداث الجارية في العراق وسوريا تجر الإنسان إلى اليأس والإحباط إذا نظر إلى الأمور على الساحة، لكنه يجب قراءة المشهد كاملا، منوها أنه كبروفيسور تاريخ يرى أن كما أن التاريخ كان دائما يجعل العاقبة للخيّرين، فإن الأمر سيصبح كذلك في هذه الدول.
وأضاف داوود اغلو ان الشعب السوري بقي بين نظام الأسد الذي يمطر براميل الموت على شعبه دون تمييز وبين تنظيم داعش الذي يقوم باستغلال واغتصاب المدنيين، وأن التنظيمات الإرهابية الأخرى تعتمد على الفوضى الموجودة في الساحة لتحقيق أهدافها.
وشدد داوود أوغلو – كما أوردت الصحيفة – أن تركيا والولايات المتحدة إذا قاموا بالاتحاد فإنه يمكنهم ان يتخطوا هذه المشاكل الموجودة في الشرق الأوسط.
وبيّنت الصحيفة أن داوود أوغلو قال إن أي تنظيم إرهابي يستهدف استقرار وأمن تركيا فإنه سيجد جزاءه الكافي ولن يبقى الأمر بدون رد، مبينا أنه وحتى يتم إعلان الحكومة التركية المقبلة فإن على الحكومة الحالية أن تبحث عن حل للمشكلة.
المصدر: عربي21

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top