جامعة ألمانية مجانية للاجئين


(قاسيون) - أسس «ماركوس كريسلر» جامعة مجانية في «ألمانيا» تحمل اسم «جامعتنا» لمساعدة اللاجئين على إنهاء دراستهم بمنأى عن الإجراءات التعجيزية التي تقف في وجه دخولهم الجامعة كـ«الاعتراف بالشهادات، وعبور امتحانات اللغة».
يقول «كريسلر» أن «بإمكان كل لاجئ التسجيل بالجامعة دون وثائق»، مضيفاً أن هناك طلاب أضاعوا، وقتهم لإنهاء إجراءات القبول التي اتخذت وقتاً كبيراً.
تبدأ الدراسة في الجامعة عبر الانترنت، وتم وضع البرامج الدراسية بداية عام 2015، وأساتذتها من جامعة «برلين» الحرة، ومن أكاديمية الفنون في برلين، ويعمل بها أساتذة من جامعات (هارفارد، ستانفورد، وسيلقون)، من خلال إلقاء المحاضرات عبر الانترنت للطلبة دون مقابل. 
وتضم الجامعة أربعة اختصاصات (الهندسة ، المعلوماتية، علم الاقتصاد، والتصميم)، ويستطيع الطالب الحصول على شهادتيّ التخرج بمستوى بكالريوس، أو ماجستير.
كما نوه «كريسلر» أن الدراسة ستبدأ في سبتمبر/ أيلول المقبل، وسجل فيها «400 طالب»، ويتم حالياً التواصل مع جامعات للمساهمة في توفير أبنية لإجراء الامتحانات في قاعاتها. 
وتعتمد الجامعة على ما يسمى «التمويل الجماعي»، لذلك لازال القائمون عليها يحاولون جمع أكبر عدد من المتبرعين للنهوض بالجامعة التي ستحقق أحلام كثير من اللاجئين. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top