مدينة الرمثا ـ ا{شيف
الجمعة 14 أغسطس / آب 2015
أصيب ستة مواطنين أردنيين، مساء أمس، جراء سقوط قذيفة مصدرها الأراضي السورية على منزلهم في مدينة الرمثا شمال البلاد.
وأكد مصدر طبي في مستشفى الرمثا الحكومي، أن المصابين هم "عوض محمد المخادمة وأبناؤه الخمسة".
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "أنه تم تحويل الجرحى إلى مستشفى الملك عبد الله لإجراء اللازم"
بدوره؛ أكد الدكتور إبراهيم بني هاني، مدير مستشفى الملك عبد الله المؤسس، أن الوضع العام للجرحى "على ما يرام ويتم الآن القيام بالإجراءات اللازمة وحالتهم العامة مستقرة".
الجدير بالذكر أن حالة قلق يعيشها الأردنيون في المدن الشمالية، المحاذية للحدود السورية، جراء استمرار سقوط قذائف الطائشة (مجهولة المصدر)، على أراضيهم، من الجانب السوري.
ورغم تعايش الأهالي هناك، مع ضجيج الانفجارات، وأصوات القصف المستمر، الذي غالباً ما يقع في مدينة درعا السورية، إلا أن القذائف الطائشة التي تتراشقها قوات النظام في سورية مع المعارضة المسلحة، أصبحت تشكل "كابوساً" يقض مضاجع الأردنيين هناك، خشية أن تنال قذيفة "عمياء" عزيزاً عليهم.
ويبلغ طول حدود الأردن مع جارته الشمالية نحو 375 كلم، يتخللها عشرات المنافذ غير الشرعية، التي كانت ولا زالت معابر للاجئين السوريين، حين يقصدون أراضيه نتيجة الحرب المستعرة التي تشهدها بلادهم.
ومنذ منتصف مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سورية إلى دوامة من العنف أوقعت مئات آلاف القتلى، وتسببت في نزوح نحو عشرة ملايين سوري عن مساكنهم داخل البلاد وخارجها، بحسب إحصاءات أممية وحقوقية.
المصدر: 
الأناضول - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top