من قوات المعارضة ـ أرشيف
الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015
أفاد مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي أن مدينة مارع في ريف حلب شهدت مساء اليوم خرقاً أمنياً من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" أدى إلى اشتباكات استمرت لساعتين.
وبحسب تصريح من الناشط شهم أرفاد من تل رفعت لـ"السورية نت" فإن "أربعة عناصر من تنظيم الدولة اخترقوا الخطوط الأولى لمدينة مارع مما أدى إلى اشتباكات عنيفة استمرت لساعتين متواصلتين، وأدت إلى قتل اثنين من عناصر التنظيم".
وأضاف أرفاد بأن "اثنين من عناصر التنظيم قاما بتفجير نفسيهما داخل المدينة، إلا أن عناصر المعارضة استطاعوا السيطرة على الوضع داخل المدينة"
ونوه الناشط إلى أنه "تم تفجير سيارة مفخخة في قرية المالكية بالقرب من مدينة إعزاز في مقر لحركة أحرار الشام أدت إلى أضرار مادية فقط".
وفي سياق متصل جرت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وعناصر من "تنظيم الدولة" على محور أم حوش، مما أدى لمقتل عدد من عناصر التنظيم وإجبارهم على الانسحاب إلى قرية أم القرى.
ويأتي هذا الهجوم في الوقت الذي ينسحب به عناصر التنظيم أمام الكرد في منطقة صرين والحسكة للتغطية على خسائره هناك.
وفي سياق آخر وبحسب أحمد الأحمد مسؤول العلاقات في "فيلق الشام" الذي قال لـ"السورية نت" بأن "الفيلق استهدف مدرسة الحكمة بالقرب من أكاديمية الأسد بعدد من صواريخ غراد والكاتوشا محققاً إصابات مباشرة، في حين تستمر حملة نصرة الزبداني باستهداف قريتي نبل والزهراء المحاصرتين بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة".
ومن ناحية أخرى قال مراسلنا إن اشتباكات عنيفة جرت بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة على محور حي الشيخ علي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
كما تم استهداف قرية حيان براجمات الصواريخ من كتيبة مدفعية الزهراء وسجل وقوع إصابتين وأضرار مادية.
في حين سمع صوت انفجار من مستودعات قوات النظام بقرية زنتان بالقرب من معامل الدفاع دون معرفة السبب إلى الآن. وقد أعلنت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام "طيران معادٍ" باستهداف المستودعات، دون تحديد نوع هذا الطيران أو لمن يعود، بالرغم من التكتم الكبير من قبل النظام على الموضوع.
ولم يتسنَ التأكد من هذه المعلومات التي أوردتها الصفحات الموالية، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية.
المصدر: 
خاص السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top