تتعرض مدن وبلدات إدلب منذ الصباح الباكر لحملة قصف عنيف من قبل الطيران الحربي الروسي والأسدي، مستهدفا المستشفيات والمدارس ومراكز الدفاع المدني، حيث خرج العديد منها عن الخدمة، بسبب شدة القصف.
وأفاد ناشطون، بأن مستشفى “الرحمة” ومركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون تعرضا لقصف جوي عنيف بعدة صواريخ، خلفت دمارا كبيرا في مبنى المستشفى وتضرر سيارات الاسعاف، كما تعرض مستشفى التوليد القريب في منطقة التح لغارات مماثلة خلفت دمارا كبيرا في بنية المشفى واشتعال النيران، إضافة لاستشهاد ممرضة وإصابة عدد من الكادر الطبي وخروج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل.
وأضاف الناشطون، أن مستشفى كفرنبل الجراحي تعرض لقصف جوي مباشر، إضافة لتعرض مركز الدفاع المدني القريب لقصف مماثل بعدة صواريخ، خلفت أضرارا في المستشفى وتضرر عدة سيارات تابعة لمركز الدفاع المدني.
واستشهد شخصان بقصف جوي استهدف مدرسة في بلدة معرزيتا، كما أصيب عدة مدنيين بقصف جوي استهدف مدرسة في بلدة الهبيط، وعاود الطيران الحربي استهداف المنطقة ذاتها بعد وصول فرق الدفاع المدني، خلفت خمسة إصابات بين عناصر الدفاع.
وشهدت بلدات سكيك والتمانعة قصف جوي مركز، أصابت إحدى الغارات مركز الدفاع المدني في البلدة، ما ادى لأضرار مادية في المركز وآلياته، إضافة لغارات عدة تركزت على مدينة خان شيخون وأطراف معرة النعمان الجنوبية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top