أعلن مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي، رفض بلاده التنسيق مع الولايات المتحدة حول القضايا الإقليمية وخصوصاً القضية السورية، معلناً أن إيران "ستتصدى حتى النهاية للعدو"، وفق ما نشر على موقعه الرسمي امس الأحد.
وفي إشارة  إلى التصريحات الأميركية التي ذكرت أن واشنطن ترغب في عقد مفاوضات وفي التنسيق بشأن المسائل الإقليمية وخصوصاً سورية، قال خامنئي: "لا نريد مثل هذا التنسيق، لأن هدفه الرئيسي إنهاء وجود إيران في المنطقة". وأضاف أمام آلاف الطلاب الذين استقبلهم مساء السبت على مائدة الإفطار: "انطلاقاً من واجبي الديني والأخلاقي، وطالما بقي في جسدي نفس واحد، سأقاوم أعداء الثورة الإسلامية".
وجدد انتقاداته للولايات المتحدة التي يؤكد المسؤولون الإيرانيون، أنها لا تحترم التزاماتها في ما يتعلق برفع العقوبات عن إيران في إطار الاتفاق النووي، ولا تقوم بما يلزم لطمأنة المصارف الدولية التي تخشى فرض عقوبات عليها في حال تعاملت مع إيران.
وقال "في الشأن النووي، ثبت أن الولايات المتحدة، سواء الحكومة أو الكونغرس، تواصل عداءها للشعب الإيراني" داعياً إلى الحذر من "مثل هذا العدو". وأضاف "من يظن انه يجب اللجوء إلى الغرب لتنمية البلاد، فقد صوابه لأن الحكمة تملي علينا أن نتعلم من التجربة".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top