نقل موقع "روسيا اليوم" عن مصدر ديبلوماسي عسكري تأكيده، أن روسيا تعتزم استخدام مجموعة طائرات حربية تابعة لحاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" لشن ضربات جوية في سورية.
وأعلن المصدر نفسه، أنه من المخطط استخدام طائرات "الأميرال كوزنيتسوف" في الفترة ما بين أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2016، ويناير/ كانون الثاني للعام 2017.
وقال: "أعدت هيئة الأركان العامة خطة من شأنها إشراك الطيارين التابعين للمجموعة العسكرية المختلطة في ضربات على جماعات إرهابية في سورية، والغرض منها إعطاء طواقم الطائرات فرصة اكتساب الخبرة في تنفيذ المهام القتالية من على سطح حاملة طائرات لقصف الأهداف على الأرض".
وذكرت "روسيا اليوم" في تقريرها، أن حاملة طائرات "الأميرال كوزنيتسوف" التي تبلغ حمولتها 60 ألف طن وتتحرك بسرعة تصل إلى 29 عقدة، ستقود مجموعة جوية فضائية روسية ترابط في منطقة البحر المتوسط، وستبقى قبالة سواحل سورية حتى نهاية شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2017.
وأضافت أن المجموعة الحربية لـ"الأميرال كوزنيتسوف"، ستشمل نحو 15 مقاتلة من طراز "سو-33"، و"ميغ-29 كيه"، وأكثر من 10 مروحيات من طراز "كاموف كا-27"، و"كا-52 كيه" و"كا-31".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top