استشهد 4 مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد في قصف لقوات النظام، استهدف حي الوعر المحاصر في مدينة حمص، تزامناً مع تكثيف للضربات الجوية التابعة لطيران الأسد وآخر روسي على أحياء وبلدات في مدينة حلب وريفها.
وأفاد الناشط الإعلامي محمد السباعي من حي الوعر لـ"السورية نت" أن "الحي تعرض بعد ظهر اليوم لقصف من حواجز النظام المحيطة بالحي بقذائف المدفعية وصواريخ الفيل (شديدة الانفجار)، ماتسبب باستشهاد 4 من المدنيين وأصابة 15 آخرين بجروح تتراوح بين المتوسطة والخطيرة بينهم 5 أطفال و7 نساء".
ونوه السباعي أن "قوات النظام والميليشيات الموالية لها، مازالت تفرض حصاراً خانقاً على الحي، والذي دخل شهره الرابع،  حيث تمنع من دخول المواد الغذائية والطبية لداخل الحي، الأمر الذي يزيد من معاناة السكان المدنيين داخله".
وفي سياق منفصل، كثف طيران النظام وآخر روسي، غاراته الجوية على أحياء في مدينة حلب وبلدات في ريف حلب الجنوبي والشمالي، حيث استهدفت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة أحياء الحيدرية و الهلك و الصالحين و المرجة و الشيخ فارس و الشيخ خضر في مدينة حلب، كما سقط برميل متفجر على حي الصالحين أسفر عنه أضرار مادية، إضافة لاستهداف بلدات خان طومان والعيس ومحيطهما في ريف حلب الجنوبي.
وذكر مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي، أن 7 مقاتلين من المعارضة السورية لقوا مصرعهم على محيط بلدة مارع بريف حلب الشمالي، جراء غارة لطيران التحالف الدولي، استهدفت منزلاً بالقرب من محيط الاشتباكات الدائرة بين قوات المعارضة وتنظيم "الدولة الإسلامية".
وأضاف مراسلنا أن "قوات المعارضة استطاعت حتى الآن منع تنظيم الدولة من التقدم والسيطرة على نقاط داخل بلدة مارع، في ظل اشتباكات مستمرة منذ يوم أول أمس".
وكان "تنظيم الدولة" قد شن فجرأول أمس الجمعة، هجوماً واسعاً، سيطر من خلاله على قرى شرق وجنوب مدينة إعزاز، وتمكّن من قطع طريق الإمداد الوحيد بينها وبين مارع، والمناطق المتبقية تحت سيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top