قال نائب المنسق العام لقائد القوات البرية في الجيش الإيراني، العميد "علي آراسته"، إن بلاده أرسلت عناصر من الوحدات الخاصة إلى سورية، للعمل كمستشارين عسكريين.
ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية عن "آراسته" قوله إن "بلاده أرسلت إلى سورية، عناصر من الوحدات الخاصة المعروفة بأصحاب القبعة الخضراء التي تشكل اللواء 65، لتولي مهمة الاستشارة العسكرية".
وكان "آراسته"، قال في 17 مارس/آذار الماضي، "يمكننا استخدام عناصر تابعين للقوات الخاصة ولوحدات القناصة، كمستشارين عسكريين، في بعض من مناطق سورية والعراق".
وفي سياق متصل، أعلنت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية، عن مقتل ثلاثة عسكريين في الحرس الثوري الإيراني، في سورية.وقالت الوكالة، إن كلا من "مصطفى تاش موسوي"، و"أبو ذر غواصي"، و"حيدر إبراهيم خاني"، قتلوا خلال معارك في سورية، فيما لم تشر إلى الرتب العسكرية والفترة والمنطقة التي قتلوا فيها.
وكانت قد أفادت الوكالة ذاتها يوم أمس عن مقتل "ماشالله شمسي"، الضابط برتبة عقيد في الحرس الثوري الإيراني خلال معارك في سورية.
وأشارت، أن شمسي لقي مصرعه أمس السبت في سورية، دون أن تذكر المنطقة التي قتل فيها أو أي تفاصيل إضافية أخرى.ولفتت إلى أن جثة شمسي وصلت العاصمة طهران، على أن يتم دفنه لاحقاً في مسقط رأسه بمدينة "بروجرد" غربي البلاد.
وتقوم إيران بدعم نظام الأسد، منذ اليوم الاول لاندلاع الحراك الشعبي ضدّ نظام بشار الأسد مارس/ آذار 2011، ويرفض المسؤولون الإيرانيون الاعتراف الرسمي بوجودهم العسكري في سورية، ويطلقون على قتلاهم اسم "المتطوعين"، فيما يدّعون بأنّ ضباط الحرس الثوري الذين لقوا حتفهم في المعارك السورية، جلّهم من المتقاعدين أو عسكريين قدامى أو مستشارين.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top