قصف بالبراميل المتفجرة على ريف درعا - أرشيف
الجمعة 31 يوليو / تموز 2015
أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن رئيس "دار العدل" القاضي أسامة اليتيم نجا من محاولة اغتيال تعرّض لها في منطقة غرز شرقي مدينة درعا.
وأشار المرصد أن مجموعة مسلحة حاولت اغتيال رئيس دار العدل "أسامة اليتيم" وقاضي الجنايات الشيخ "أبو البراء" خلال توجههما في سيارة خاصة يقودها سائق من مدينة جاسم باتجاه دار القضاء في منطقة غرز شرقي مدينة درعا.
وقد أطلق أفراد المجموعة المسلحة النار على السيارة التي تقل الشيخين، ما أسفر عن مقتل السائق المدعو خالد الهلال "أبو الوليد" وإصابة عدد من المدنيين في المكان.
وأفاد ناشطون ميدانيون نقلاً عن الشيخ أسامة اليتيم، أن قوات الحماية الخاصة بالمحكمة بالتعاون مع الثوار، استطاعت إلقاء القبض على أحد أفراد المجموعة المسلحة وإصابة آخرين من المشاركين في تنفيذ عملية الاغتيال، تم نقلهم إلى المستشفى للعلاج من أجل استكمال التحقيقات لاحقاً.
وبين المرصد أن الاشتباكات تجددت بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة والفصائل الإسلامية "وجبهة النصرة" من جهة أخرى في ريف درعا الغربي، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
بالمقابل أفاد الناشط الإعلامي عامر الحوراني من ريف درعا، لـ"السورية نت" عن سقوط شهداء وجرحى في قصف قوات النظام لعدد من القرى والأحياء الخاضعة تحت سيطرة المعارضة.
وأشار الحوراني أن طفلين استشهدا، الأول أربع سنوات والثاني 10 سنوات وجرح آخرون،  في استهداف قوات النظام  لأحياء من درعا البلد بصواريخ نوع "فيل"، إضافة إلى قصف بلدة الكرك الشرقي بالبراميل المتفجرة ما أدى لاستشهاد شابين وإصابة أكثر من 7مدنيين بعضهم في حالة خطرة.
وفي سياق متصل استهدفت قوات النظام بالبراميل المتفجرة بلدة المسيفرة واليادودة، ما أدى إلى دمار كبير في منازل المدنيين ومحالهم التجارية،  كذلك سجل سقوط صاروخ من نوع "أرض أرض" على مخيم درعا، مصدره قوات النظام، لم يسفر عن ضحايا لسقوطه في منطقة غير مأهولة بالسكان.
المصدر: 
خاص - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top