التحالف الدولي يدمر جسرين في البوكمال
الجمعة 31 يوليو / تموز 2015
نفذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية اليوم، غارات جوية على جسرين إستراتيجيين في محافظة دير الزور شرق سورية.
وقال مراسل "السورية نت" في ديرالزور، معتز الصالح: إن الغارات أدت إلى تهدم جزء كبير من جسرين رئيسين في المحافظة وهما جسري (الباغوز والسويعة).
وأوضح، أن الجسرينيمران فوق نهر الفراتو يصل أحدهما بين مدينة البوكمال وقرية الباغوز ويمران فوق نهر الفرات، ويصل الثاني بين البوكمال وقرية السويعية على الحدود العراقية.
وأشار الصالح، إلى أن أهمية الجسرين تكمن في أن "تنظيم الدولة" يستخدمهما للتنقل بين البلدين، وتدميرهما سيجعل التحركات تستغرق وقتاً أطول، وستكون التحركات مكشوفة أكثر.
وبخروج هذين الجسرين عن العمل يكون طريق الإمداد العسكري واللوجستي للتنظيم انقطع عن العراق بشكل كبير حيث ستصبح تحركاته أكثر صعوبة.
في سياق متصل أعلن التحالف الدولي، اليوم أن قواته "ضربت أهدافاً عدة لداعش في المنطقة الحدودية الشرقية لسورية بهدف الحد من حرية تنقلهم".
وقال رئيس أركان التحالف الجنرال "كيفن كيليا": إن "هذه الضربات سيكون لها أثر عميق في قدرة داعش على تنفيذ عمليات في العراق لا سيما في الرمادي، عاصمة الأنبار".
يذكر أن "تنظيم الدولة" سيطر على مجمل محافظة دير الزور في صيف 2014 بما فيها مدينة البوكمال، ونجح في ربط المناطق التي يسيطر عليها في شرق سورية بتلك الواقعة تحت سيطرته في محافظة الأنبار غرب العراق.

المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top