مفاجأة حول الجهة المشغلة لـ"إس-300" في سوريا.. ليست روسيا أو "نظام الأسد"


فجَّر موقع "ديبكا" القريب من الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، مفاجأة بشأن الجهة التي ستشغل منظومات الدفاع الجوي الروسية "إس-300" في سوريا.
وقال الموقع في تقريرٍ له: إن "خبراء إيرانيين تسلموا منظومة الصوايخ الروسية (إس-300) في سوريا، وهم يتولون عملية تشغيل هذه المنظومة، لإجادتهم التعامل معها؛ نظرًا لأنهم تسلموها قبل عامين".
وأكد التقرير أن قرار روسيا إرسال فرق من إيران إلى سوريا للسيطرة على نظام "إس-300" قد فاجأ المسؤولين من النظام الإسرائيلي والولايات المتحدة.
وأضاف: أن "استخدام القوات الإيرانية للعمل مع صواريخ (إس-300) سيجعل القوات الروسية في مأمن من الضربة الجوية المباشرة في حال قامت بها الولايات المتحدة وإسرائيل لضرب المنظومة".
وأوضح التقرير أن روسيا أرسلت ثلاث قاذفات من طراز "إس-300" إلى سوريا، تحتوي كل منها على ثماني قاذفات صواريخ وكل قاذفة بها 100 صاروخ، وتم إصلاح جميع هذه المعدات في المصانع الروسية.
وكانت روسيا قرَّرت تسليم "نظام الأسد" منظومة "إس-300"، بعد إسقاط الطائرة "إيل-20" الروسية عندما اختبأت طائرات إسرائيلية وراءها خلال تصدي المضادات السورية للطائرات الإسرائيلية في هجوم على سوريا. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top