حركة "رجال الكرامة" بالسويداء تحسم موقفها من أحداث الجنوب السوري

 حسمت حركة "رجال الكرامة" في السويداء، الأربعاء، موقفها من التطورات الأخيرة في الجنوب السوري والتي تنذر باندلاع معارك بين الفصائل العسكرية (المعارضة) و"نظام الأسد".
وقالت الحركة في بيانٍ لها على موقع "فيسبوك": إن "رجال الكرامة يرفضون الانخراط في أي صراعات داخلية بين أبناء الوطن الواحد"، مشيرةً إلى أن هذا الخيار هو تمسك بثوابت مؤسس الحركة الشيخ وحيد البلعوس.
وأضافت: "أن حركة رجال الكرامة تؤكد أنها كانت ولا زالت على موقف الحياد الإيجابي من أي صراعات داخلية بين أبناء الوطن الواحد، وأننا لسنا طرفًا في إراقة الدماء".
وشددت "رجال الكرامة" على تمسكها "بثوابت قائدنا الشهيد الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس والشعار الذي كان يقوله دائمًا (دم السوري على السوري حرام)".
وتابع الحركة: "كما أننا نحرم التعدي منا ونحرم التعدي علينا، ونحذر أي طرف من المساس بهيبة جبل العرب الأشم والاعتداء على أهله، فقد كنا وما زلنا بمنأى عن جميع صراعات الداخلية في هذا الوطن".
ولفت "رجال الكرامة" إلى أنه لا يزال لديهم أمل "من الأطراف المتحاربة حقن الدماء والاحتكام للصلح فهو سيد الأحكام، وتجنيب البلاد والعباد من أهوال الحرب والدمار".
ورفضت الحركة تحميل أهالي السويداء مسؤولية ما يحدث في درعا، قائلةً: "نؤكد على رفضنا تحميل بعض الجهات أهالي محافظة السويداء مسؤولية ما يحدث في محافظة درعا، فالسويداء ليست الجبهة الوحيدة التي تنطلق منها العمليات العسكرية".
ووجهت الفصائل العسكرية العاملة في درعا رسالة لأبناء السويداء، أول أمس الاثنين، دعتهم ألا يكونوا وسيلة لتحقيق أهداف النظام السوري في المعارك التي ينوي البدء بها في المنطقة.
ونشرت فصائل "الجبهة الجنوبية" بيانًا خاطبت فيه أهالي السويداء بألا يكونوا طعمًا للنظام السوري لتحقيق أهدافه في العمليات العسكرية المقبلة، ووقودًا للمشاريع الإيرانية في المنطقة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top