هكذا علقت "حميميم" على الضربة الجوية لميليشيات الأسد بديرالزور

 علقت قاعدة "حميميم" الروسية على الغارة الجوية التي استهدفت مواقع تابعة لـ"قوات الأسد" وميليشياته في دير الزور، الليلة الماضية؛ وأدت لمقتل عشرات العناصر.
ونقلت القناة المركزية لقاعدة "حميميم" العسكرية عن ممثل القاعدة الروسية في سوريا، أليكسندر إيفانوف، قوله: الغارة الجوية الغادرة على مواقع القوات الرديفة للقوات الحكومية السورية في مقاطعة دير الزور السورية تتحمل مسؤوليتها قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن".
واعتبر "إيفانوف،" أن هذه الضربة الجوية "هي عمل عدائي يهدف إلى إفساح المجال لمقاتلي (تنظيم الدولة) بالتمدد في المنطقة من جديد" على حد تعبيره.
وأسفرت غارة جوية استهدفت أحد مواقع قوات النظام في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي عن مقتل 38 عنصرًا وإصابة عدد آخر، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".
ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري قوله، اليوم الاثنين، إن طائرات تتبع التحالف بقيادة الولايات المتحدة قصفت "أحد مواقعنا العسكرية" في بلدة "الهري" بالقرب من البوكمال شرقي دير الزور؛ مما أدى لسقوط قتلى ومصابين.
ومن جانبه، نفى "البنتاغون" أن يكون سلاح الجوي الأمريكي أو طائرات التحالف الدولي قد وجهت ضربة ضد قوات النظام في منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور شرق سوريا.
ونقلت وكالة "نوفوستي" عن المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين غالاوي، قوله: "هذه ليست ضربة أمريكية أو من التحالف".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top