أقيمت اليوم مراسم إعلان استشهاد مقاتل وحدات حماية الشعب كندال هاوار الاسم الحقيقي أحمد حسن الذي استشهد ضمن المرحلة الثانية في مقاومة العصر بتاريخ 31 أيار الماضي في قرية قورتقلق التابعة لناحية شيرا خلال عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، وذلك في قرية عقيبة بناحية شيراوا التابعة لمقاطعة عفرين.
وتوجه اليوم المئات من أهالي مقاطعتي الشهباء وعفرين إلى قرية عقيبة لتأدية واجب العزاء لذوي الشهيد كندال هاوار، وحضر المراسم ايضاً أعضاء المؤسسات المدنية، وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطية ومؤتمر ستار، ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة الإدارية في مجلس عوائل الشهداء بمقاطعة عفرين شاذية إبراهيم وقالت فيها "مسيرة الشهداء مستمرة، الأب يستشهد يرفع سلاحه حفيده، وهذا دليل على استمرار المسيرة التي ستحقق للشعب كافة أهدافه، نحن نثبت إننا شعب ذوي روح مقاومة صلبة لا ولن تنكسر تلك الروح التي نستمدها من فكر وفلسفة القائد آبو".
كما ألقى الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي حسن كوجر كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهيد وقال "هؤلاء الشهداء هم شهداء المرحلة الثانية من مقاومة العصر المستمرة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته".
وأضاف كوجر "مادام هناك عائلة مثل عائلة المقاتل كندال التي أهدت الوطن أربع من أولادها، ومادام هناك من يحمي الهوية والوطن، مادام هناك فدائيين مثل كندال وكافة المناضلين يجب أن نتأكد أن مقاومة العصر مستمرة وأننا منتصرين بروح هؤلاء العظماء".
بعدها تحدث هاوار شيراوا باسم عائلة الشهيد كندال، وقال "نحن مستمرون على نهج كندال ورفاقه، ومستعدين نروي أرض هذا الوطن بالمزيد من الدماء في سبيل الدفاع عن كرامة الشعب الكردي".
وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تحيي الشهداء.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top