أول اعتراف إسرائيلي رسمي بقصف مطار "تيفور".. وتفاصيل مثيرة عن القتلى الإيرانيين

أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، امس الاثنين، أول اعتراف إسرائيلي رسمي بالمسؤولية عن قصف مطار "تيفور" العسكري شرقي حمص.
وقال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي -بحسب الصحيفة-: إن "إسرائيل كانت مسؤولة عن قصف قاعدة (تيفور) في حمص"؛ إذ يعتبر التصريح أول اعتراف رسمي لإسرائيل بالمسؤولية عن القصف.
ووقع الهجوم على المطار السوري الواقع في ريف حمص، في 9 من أبريل/نيسان الحالي، وأسفر عن مقتل سبعة عسكريين إيرانيين، بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.
من جانبه، علق كاتب المقال في الصحيفة، توماس فريدمان، بقوله: إن "القتلى الإيرانيين السبعة كانوا أعضاء في (فيلق القدس)، الذراع الخارجية لـ(الحرس الثوري) الإيراني"، مبينًا أن "أحدهم كان قائدًا لإحدى وحدات الطائرات دون طيار".
من جانبها، توعدت إيران على لسان عدد من مسؤوليها بالرد على هجوم "التيفور" ومقتل العسكريين الإيرانيين في "الزمان والمكان المناسبين".
وتعد هذه المرة الثانية التي تتعرض فيها قاعدة "تيفور" التي تضم أيضًا قوات روسية للهجوم خلال شهرين، وجاءت المرة الأولى في شهر فبراير/شباط، بعد أن اطلقت منها طائرة بدون طيار إيرانية دخلت إلى إسرائيل قبل أن يتم إسقاطها.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top