صحيفة لبنانية تكشف عن مخاوف بشار الأسد من روسيا وإيران

كشفت صحيفة "الديار" اللبنانية المقربة من مخابرات النظام السوري، عن مخاوف رئيس النظام، بشار الأسد، من الروس والإيرانيين، والتي برزت مؤخرًا في الغوطة الشرقية.
وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: إن "قيادة النظام السوري وكبار الضباط كانوا مستائين كذلك سبَّب وجود الكثيرين من المستشارين في (الحرس الثوري) الإيراني إزعاجًا للضباط السوريين الذين شعروا أنهم لا يتصرفون بحرية في بلادهم".
وأضافت: "بل أن الجيش الروسي يتدخل ويمنعهم من تفتيش حقائب كبرى تحمل على ما يظهر صواريخ ورشاشات ثقيلة كذلك كان المستشارون الإيرانيون يريدون ترحيل (جيش الاسلام) دون أي مشكلة".
وأكدت "الديار" أن "بشار الأسد كان مستاءً من هذا الوضع وكان كبار الضباط على تواصل معه ويبلغونه ما يحصل وكان يطلب منهم التدخل بمقدار ما يستطيعون دون الاصطدام مع الجيش الروسي والجيش الإيراني إلا أن الحليفين كانا يقفان في وجه قوات النظام ويمنعونها من التدخل".
وبررت الصحيفة عدم تدخل "بشار" بأنه "لا يريد أن يفتعل أزمة مع روسيا وإيران" مدعية بأنه "إذا كان مع إيران فهو قادر على حل المشاكل تدريجيًّا إنما مع الجيش الروسي فالمشكلة كبيرة".
وأشارت "الديار" إلى أن "كبار ضباط الجيش الروسي كانوا حازمين ومنعوا كبار ضباط النظام السوري من الدخول إلى دوما؛ وهذا ما أدى إلى انحطاط في معنويات (ضباط الأسد)".
وكان الإعلامي فيصل القاسم، نشر معلومات من مصادر في دمشق، تؤكد أن روسيا تتحكم في مفاصل النظام السوري، وبدأت حملة في كافة المؤسسات لترتيبها.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top