حملة تصفية حسابات موسعة داخل أفرع "المخابرات العسكرية" في السويداء

أحال فرع المخابرات العسكرية في مدينة السويداء، أربعة ضباط تابعين لها، وثلاثة ضباط آخرين في قيادة "الفرقة 15" إلى التحقيق؛ إذ وجهت لهم تهم عديدة.
وقالت صفحة "السويداء24" على "فيسبوك": إنه "صدرت أوامر بتوقيف كل من: المساعد عماد إسماعيل، والمساعد شادي سليمان، والمساعد أحمد معلا، والمساعد ماهر خدام، والعقيد أيوب، في (الفرقة 15)التابعة لقوات (نظام الأسد)، ومحاسب الفرقة 15، والرائد تمّام، وذلك منذ قرابة الشهر".
وأوضحت الصفحة، أن أمر التوقيف قد صدر من العاصمة دمشق، وذلك "للتحقيق معهم بقضايا تتعلق بعصابات الخطف والسلب، والاختلاس المالي، وتجارة المخدرات، وقضايا أخرى عديدة شهدتها محافظة السويداء".
وأشارت إلى أن بعض الأسماء الموقوفة اشتهرت بأنها ذراع العميد وفيق ناصر، رئيس الأمن العسكري السابق في السويداء، خلال سبعة سنوات، والذي تطاله اتهامات من شريحة واسعة من أهالي المحافظة بالمسؤولية عن عمليات الخطف وحالة الإنفلات الأمني الذي تعيشه محافظة السويداء.
وأكدت الصفحة أن "عمليات التوقيف والتحقيق استثنت بعض الشخصيات في الفرع، المتهمة أيضًا بإدارة عمليات الخطف مع العصابات، كالمساعد فادي عذبة رئيس مفرزة شهبا، والذي طُلب للتحقيق في دمشق، لكنه لا يزال على رأس عمله.
ولفتت "السويداء24" إلى استثناء شريك "عذبة" أيضًا في فرع السويداء المساعد ماهر حيدر، الذي ينحدر من مدينة جبلة، ويعتبر مسؤولًا مباشرًا عن عدد من العصابات في مدينة شهبا وقرية مجادل وبلدة عريقة ومدينة السويداء.
وكانت الصفحة، رصدت مؤخرًا تعرُّض 32 شخصًا للخطف والإخفاء القسري داخل محافظة السويداء في ظروف متفرقة، خلال الشهر الأول من العام الجاري، بينهم 29 مدنيًّا وثلاثة من عناصر وضباط النظام.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top