الاحتلال الروسي يواصل مجازره في إدلب.. عشرات الضحايا بقصف بأسلحة محرمة دوليًا

ارتكب الطيران الروسي مجرزة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين في غارات استهدفت عدة قرى بريف إدلب الليلة الماضية.
وأفادت مصادر ميدانية أن الطيران الروسي استهدف قرية الفعلول المتاخمة لبلدة جرجناز من الناحية الشرقية في ريف  إدلب الجنوبي الشرقي بقنابل الفوسفور المحرمة دوليًا ما أدى إلى ارتقاء 12 مدنيًا بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات.
وأضافت المصادر بأنَّ فرق الإنقاذ والدفاع المدني هرعت إلى المنطقة لإنقاذ الجرحى وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، حيث تسبب القصف بدمار كبير في الممتلكات السكنية والعامة.
وفي غضون ذلك ارتقى مدنيان اثنان، أب وابنه، وأصيب عدد آخر من الجرحى بين أفراد العائلة نتيجة استهداف طيران الاحتلال الروسي لمدجنة على أطراف بلدة كنصفرة، تأوي نازحين في ريف إدلب الجنوبي.
ومن جهة آخرى واصلت الطائرات الحربية الروسية والتابعة لنظام الأسد غاراتها الجوية المكثفة على ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، حيث أغارات المقاتلات على قرى وبلدات الحراكي والغدفة وبلدة جرجناز وأطرافها والمنطقة الواصلة بينها وبين قرية الحراكي، بالقطاع الشرقي من ريف إدلب، بالتزامن مع غارات استهدفت مناطق في بلدة التمانعة في الريف الجنوبي.
ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع المعارك الدائرة على جبهات ريفي حماة وإدلب في محاولة من قوات النظام التقدم إلى مطار أبو الظهور العسكري.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top