ودع المئات من أهالي مدينة الحسكة بمراسيم مهيبة جثامين 3 مقاتلين في وحدات حماية الشعب استشهدوا في حملة عاصفة الجزيرة إلى مثواهم الأخير في مزار” الشهيد دجوار ” بقرية الداوودية ،فيما أعلن مجلس عوائل الشهداء عن سجل مقاتل من قوات واجب الدفاع الذاتي.
واستلم أهالي مدينة الحسكة جثامين المقاتلين في وحدات حماية الشعب طارق الشويخ الاسم الحركي طارق دير الزور، سليمان برو الاسم الحركي رستم جودي، معتصم محمد الاسم الحركي معتصم حسكة من أمام مجلس عوائل الشهداء.
وانطلق الموكب الذي ضم العشرات من السيارات المزينة بصور الشهداء، صوب مزار الشهيد دجوار، وعند وصول الموكب إلى المقبرة حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب وأهالي مدينة الحسكة جثامين الشهداء الـ 3 صوب منصة المزار، لإقامه المراسم .
حيث بدأت المراسم بعرض عسكري قدمه مقاتلو وحدات حماية الشعب وقوات الدفاع والحماية الذاتية، تلتها كلمة العضوة في مجلس عوائل الشهداء نسرين مرعي عزت في بداية حديثها ذوي الشهداء وتمنت لهم الصبر والسلوان، وأضافت نسرين في كلمتها بأن تضحيات شهدائنا لا تثمن بثمن بفضل دمائهم الطاهرة عشنا في أمن وأمان وحققوا النصر في أرضينا ودحروا الإرهاب وساروا على نهج شهداء الحرية من قبلهم حتى يطهروا أرضنا من رجس مرتزقة داعش.
كما ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب شيار دليل كلمة قال فيها” شهداؤنا هم مشاعل النور التي أنارت لنا درب الحرية وبفضلهم تحررت المدن السورية من الإرهاب وباتوا لها رمزاً يسير عليه الشعب للتصدي في وجه أي عدوان يحاول أن يطول أرضنا التي حررت بتضحيات الآلاف من الشهداء”.
وعاهد دليل في نهاية حديثه بالسير على خطى الشهداء.
كما ألقى عضو الهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا أحمد الملحم كلمة تطرق فيها إلى  نضال الشهداء في سبيل شعبهم للعيش بحرية، وأضاف “هؤلاء الشهداء هم من ساروا على نهج وفكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان من أجل العيش المشترك وأخوة الشعوب والشهداء هم قادتنا المعنويون خالدون في قلوبنا لا يموتون، هم من طمحوا بسوريا حرة فدرالية ديمقراطية”.
وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت وثائق الشهادة من قبل العضوة في مجلس عوائل الشهداء روجدا أحمد وسلمت لذويهم .
فيما قالت والدة الشهيد معتصم حسكة بأنها قدمت ابنها معتصم شهيداً فداءً للوطن  وإذا لزم الأمر فإنها ستقدم أولادها الـ3 أيضاً فداء لجميع دماء شهداء الوطن وليسيروا على درب شقيقهم البطل معتصم.
ثم وُري جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهادة .
كما أعلن  مجلس عوائل الشهداء خلال المراسم سجل المقاتل في قوات واجب الدفاع الذاتي أنس الملا  استشهد في حملة عاصفة الجزيرة بتاريخ 15 من شهر تشرين الثاني عام 2017.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top